وقع السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ المساعد الدكتور ليث شاكر رشيد القرعاوي المحترم مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين العراقية فرع كربلاء المقدسة تهدف الى تطوير أطر التعاون التعليمي والعلمي والمهني بين كلية الهندسة والنقابة بما يسهم في تحقيق خدمة المجتمع الكربلائي وربط مخرجات العملية التعليمية في كلية الهندسة باحتياجات السوق المحلية المتمثلة بنقابة المهندسين والجهات المتفرعة عنها، وكذلك تضمنت المذكرة العمل على دعم وتطوير التعاون المشترك بين الفريقين في مجالات البحث والتدريب والتطوير ونشر المعرفة وخدمة المجتمع.
و قد بين السيد العميد المحترم بأن كلية الهندسة تسعى الى تطوير التعاون في مختلف الاختصاصات الهندسية المتوفرة، من خلال تنظيم الندوات وورشات العمل والمؤتمرات المشتركة فضلا عن تبادل الزيارات العلميّة والمهنيّة.
وبدوره اوضح المهندس محمد فاضل النصراوي نقيب مهندسي كربلاء باستعداد نقابة المهندسين فرع كربلاء المقدسة بوضع إمكانياتها والخبرة الموجودة لديها وإتاحتها لطلاب الدراسات الاولية وكذلك العليا من خلال تقديم دراسات للمشاريع المقترحة التي تقوم بها كوادر نقابة المهندسين المتجذرة في دوائر المحافظة كافة.
وأكد السيد العميد المحترم عقب توقيع المذكرعلى أهمية دور نقابة المهندسين في تطوير مخرجات كلية الهندسة بمختلف الاختصاصات مشيرا الى أن هذه المذكرة فرصة هامة يجب استثمارها لتطوير التعاون بين الجانبين في المجالين العلمي العملي.
وقد أعرب السادة الحضور جميعا عن استعدادهم لتنفيذ بنود المذكرة والحرص على تفعيلها على أرض الواقع وخاصة بهدف رفع الخبرة العلمية للمهندسين وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم.
وقد حضر توقيع المذكرة السادة المعاونين العلمي والإداري ورئيس قسم الهندسة المدنية ورئيس قسم هندسة العمارة وبعض من تدريسي الكلية اضافة الى نقيب المهندسين وعدد من أعضاء النقابة المحترمين.